أهلا وسهلا بكم معنا فى منتدى بنت الحته النسائى


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» انا جيـــت يا بنـــــات الحتـــة
الجمعة يناير 18, 2013 6:56 pm من طرف لولا الأموره

» أقوى ستائر ماسترو رافائيل لبنت الحته وبس
الثلاثاء يناير 15, 2013 12:34 pm من طرف لولا الأموره

»  كراسة تدريبات عامة على كل دروس اللغة الفرنسية الثانى الثانوى الجديد ترم أول 2013
الخميس يناير 03, 2013 5:55 am من طرف اوشه الحبوبه

»  نمازج امتحانات لغة انجليزية على قصة رحلات جليفر ترم أول 2013 للثانى الثانوى
الخميس يناير 03, 2013 5:52 am من طرف اوشه الحبوبه

»  ملزمة مفتاح التفوق فى البلاغة والنصوص كيف تجيب عن اسئلتها وتبدع بدون حفظ ترم أول ثانى ثانوى 2013.
الخميس يناير 03, 2013 5:49 am من طرف اوشه الحبوبه

»  نمازج امتحانات لغة انجليزية على الوحدة الثالثة ترم أول 2013 للثانى الثانوى
الخميس يناير 03, 2013 5:44 am من طرف اوشه الحبوبه

»  كشكول شرح وتدريبات الحاسب الألى المنهج الجديد ترم أول 2013 للثانى الثانوى
الخميس يناير 03, 2013 5:40 am من طرف اوشه الحبوبه

» مذكرة البزنس للصف الأول الثانوى التجارى 2013
الخميس يناير 03, 2013 5:37 am من طرف اوشه الحبوبه

» مذكرة السكرتارية العربىللصف الثانى الثانوى التجارى 2013
الخميس يناير 03, 2013 5:34 am من طرف اوشه الحبوبه

» تحميل كراسة الأنشطة والتدريبات الجديدة ترم أول لغة عربية للخامس الإبتدائى
الخميس يناير 03, 2013 5:32 am من طرف اوشه الحبوبه

عدد الأعضاء : 90 عضو
عدد المواضيع : 1827 موضوع
عدد المشاركات : 2916 مشاركة
عمر المنتدى : 2105 يوماً , بسم الله ما شاء الله
نرحب بالعضو : غيث هاتف
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 48 بتاريخ الجمعة أغسطس 11, 2017 8:35 am
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
سحابة الكلمات الدلالية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط على موقع حفض الصفحات
  • انت متصل باسم زائر
    آخر زيارة لك كانت
    لديك 1 مساهمة

  • شاطر | 
     

     السعداء فى حياتهم

    اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    ♥بنوتة♥♥♥عسولة♥
    بنت الحته الممتازه
    بنت الحته الممتازه
    avatar

    الدولة : غير معروف
    عدد المساهمات : 316
    تاريخ التسجيل : 08/10/2012

    مُساهمةموضوع: السعداء فى حياتهم   الجمعة أكتوبر 19, 2012 10:20 pm

    !

    جميعنا يعرف ذاك الشخص الذي
    يتسم دوماً بالمرح والبشاشة، يُلقي النكات، يستمتع بوقته مهما حصل، ورغم
    جميع ما يحدث ينجذب إليه الناس، وتتمنى أن تكون مثله، وربما تعتقد أنه من
    المستحيل أن تكون سعيداً طوال الوقت.







    ولكن الخبر السار...... بإمكانك أن تكون مثله بكل تأكيد، و"يجب" أن تكون مثله ومثل أولئك السعداء.
    يا أعزائي: لا توجد أسرار خاصة تجعل هؤلاء الناس سعداء ومستمتعين .. إنهم
    لا يملكون شيئاً لا تملكه أنت، و الفرق الوحيد هو أن لديهم عادات
    يمارسونها ويلتزمون بها تجعلهم سعداء.
    • إليك العادات التي نجدها دوماً في السعداء :

    لا يهمهم رأي الآخرين
    نعم
    ، لا يهمهم ما يظنه ويقوله الآخرون ولو أنه كان يهمهم فلن يستشعروا
    السعادة خوفاً من الانتقاد والتوبيخ. السعداء لا يسمحون للسلبيين وأساليبهم
    المستفزة بأن تخترقهم، وكلما يقوله لهم الأشخاص السلبيون وما يفعلونه
    "يتدحرج من على ظهورهم" ولا يؤثر إطلاقاً على سعادتهم ومزاجهم!

    ينظرون للجانب المشرق من كل شيء
    ينظرون
    للجانب المشرق مهما كان (وَلَاتَهِنُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَنْتُمُ
    الْأَعْلَوْنَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ) ( آل عمران: 139) أنت الظروف
    والمواقف التي ترتمي عليهم، والعواصف التي يمرون بها، هم يؤمنون بأن لكل
    شيء سلبي جانباً آخراً إيجابياً. فالأمور السلبية لا وجود لها بدون
    الإيجابية مثل الخير والشر... السعداء يعلمون ذلك جيداً، ومن كثرة ما
    عوَّدوا أنفسهم على الإيجابية أصبحوا يبحثون عن الجانب المضيئ بتلقائية،
    وإن لم يجد الشخص جانباً مضيئاً يقوم بتكوين شيئاً ايجابياً ولا يقف مكتوف
    الأيدي، منثني الكتفين عابس الوجه!

    يتعاملون بود وألفة
    السعداء
    دائمو البحث عن تكوين صداقات، لا يهمهم شكلك أو خلفيتك ، ولا يهمهم مركزك
    .....إلخ، يبحثون عن قضاء وقت ممتع معك فقط ..عن شخص يجعلهم يضحكون ويترك
    ذكرى طيبة في نفوسهم، ويخلد بينهم الوفاء والعشرة الحسنة.. عن أصدقاء لا
    تكليف بينهم ، يجمعهم الاحترام والتقدير والرحمة والألفة، لذلك هم يبادرون
    بالود ويُقْدِمُون على محبة الناس "محبة غير مشروطة" يشعُّون بالفطرة
    وبجمال أرواحهم المُحبة، فالناس السعداء يفيضون بالود، لذلك ينجذب إليهم
    الناس، فالجميع يحب المرح والمودة واللطف .. هؤلاء لا يستهزئون بالآخرين
    لكي يشعروهم بالنقص الذي يبدر من الأشخاص الناقصة أنفسهم. و إذا كنت تعرف
    شخصاً يستهزئ بإنسان تأكد بأنه شخص تعيس في الحقيقة ، وأن هناك أمراً ما
    بداخله يجعله يفتقد للأمان والثقة بالنفس ، وربما يشعر بالإهانة، فيجرح
    غيره! يقول تعالى: (أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا كَلِمَةً
    طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي
    السَّمَاءِ )(إبراهيم: 24).

    يضحكون ويبتسمون
    يقول
    المثل "الابتسامة انحناءة تستقيم بها جميع الأمور" هذه الطبيعة تتماشى
    مع كونهم ودودين بطباعهم، لم أرَ في زماني إنساناً سعيداً لا يبتسم ولا
    يضحك، هناك روابط جسدية - أصلاً- وفسيولوجية بين الشعور بالرضا والسعادة
    والابتسام .. يؤكد بعض الباحثين أن المشاعر الإيجابية قد تؤثر بشكل مباشر
    على الصحة عن طريق تغيير التوازن الكيميائي في الجسم، و الشخص السعيد فعلاً
    يبتسم بكثرة لدرجة أنها تصبح عادة لديه ، وقد تراه في الحقيقة يبتسم بدون
    أدنى سبب.. إلى هذه الدرجة تصبح الابتسامة طبيعية جداً لديهم، وتلقائية ،
    لأنها "ابتسامة قلبية"، وإذا كنتم "أنت أو غيرك" لاتبتسمون ، إذاً لستم
    بدرجة من السعادة الحقيقية والرضا!

    يعيشون اللحظة
    السعداء
    يستفيدون من كل يوم ودقيقة، و يعيشونها بكل ما فيها بطريقة صحيحة، لا
    ينتظرون لكي يأتي المرح .. إنهم يمرحون الآن، أو يفعلون ما يجعلهم أكثر
    استمتاعاً في الحال!

    يزيحون متاعبهم جانبا
    السعداء
    يعلمون أن المشاكل والمصاعب مؤقتة وسوف تمر، ولايدعونها فترة أطول من
    وقتها الافتراضي. فهم يدركون حقيقة "التسليم لله" سبحانه وتعالى، ويعيشون
    بهذه العبارة " يدبر الأمر" ويعلمون أن وراء كل ابتلاء أو مصيبة يصاب بها
    الإنسان حكمة ربانية سوف يفهمها لاحقاً، حتى وإن لم يتمكن الإنسان من إيجاد
    وتكوين جانب إيجابي لمشكلة ما، أو للمواقف التي يمر بها، يقوم بعمل الشيء
    التالي الأفضل، ويقول : الحمد لله أن الله كتب لي الخير حيث كان ( وَعَسَى
    أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ) (البقرة: 216). إنهم
    ينفصلون عن مشاكلهم ولا ينخرطون في الرثاء وإلقاء اللوم، ولا يستسلمون
    للتعاسة، ولا يرضخون للظروف، "يضعونها جانباً ويمرون من داخلها" كي
    يستمروا وتستمر بهم الحياة.

    يضحكون في وجه الخوف
    مثلنا
    جميعاً، الأشخاص السعداء جداً لديهم مخاوف، وربما لديهم مخاوف فوق حد
    الاحتمال، ولكنهم غالباً لا يظهرونها. فالسعداء يلطفون الأجواء بإيجابيتهم
    باستمرار، يخففون على الآخرين وعلى أنفسهم، وبذلك يتصدون للمخاوف ببسالة
    وثقة وأريحية ، لأنهم يعلمون "أنهم أقوى من جميع ما يخوفهم، يقلقهم،
    ويهددهم". . وفي دراسة نشرت في مجلة "دراسات السعادة" اتضح أن هناك علاقة
    وثيقة بين الرضا وبين السعادة، فالتعامل مع الواقع برضا نفس وقناعة يجعل
    الإنسان أكثر سعادة، والإنسان الذي يتذمر ولا يرضى بما قسم له من الرزق
    نجده أكثر تعاسة، ويكون نظامه المناعي ضعيفاً، وهذا يفسر لماذا التفكير
    بالأمراض، والخوف، والحزن، والتفكير السلبي، يزيد من احتمال الإصابة
    بالأمراض المزمنة!

    ومضة للتدبر

    البشاشة والإيجابية ليست سذاجة أو استهتاراً كما يظنها أناس كثيرون، بل إن
    البشاشة والإيجابية منحة ربانية تعينك في مواصلة سير حياتك بسعادة مطلقة
    وفي أحلك الظروف.
    • السعادة نتيجة نحصل عليها من الرضا.
    • الرضا نتيجة نحصل عليها من القناعة.
    • القناعة نتيجة نحصل عليها من اليقين.
    • اليقين نتيجة نحصل عليها من الإيمان.
    • الإيمان نتيجة نحصل عليها من البصيرة .
    • البصيرة نتيجة نحصل عليها من الحكمة .
    • الحكمة نتيجة نحصل عليها من التفكر.
    • التفكر نتيجة نحصل عليها من تقدير قيمة الحياة .
    • والنعم الربانية فينا وحولنا .
    • من الشجر، من الحجر .
    • من السمع ، من البصر.
    • من البحر ، من الجبل .
    • من السهل، من المطر.
    انظر الله في الكون تجده جل جلاله في كل مكان ، فتجد اليقين، الرضا، والسعادة الأبدية.
    دمتم بسعادة ومرح،،

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    السعداء فى حياتهم
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
     :: الأقسام الأسرية :: صحة العائلة :: العياده النفسيه والتنميه البشريه-
    انتقل الى: